صحة و جمال
أخر الأخبار

طرق الوقاية من فيروس كورونا

دراسة: تناول الفيتامينات قد يبعد عنك كورونا

دراسة جديدة توصلت على أن تناول الفيتامينات المتنوعة قد يخفف من إمكانية الإصابة بعدوى كورونا Covid  19 بمعدل 13%، كحد أدنى فيما يتعلق للنساء.

ولقد وجد باحثون من مركز صحي في لندن، أن المكملات البسيطة تلعب دورا هامًا في الوقاية من الوباء، وقالوا إن البروبيوتيك مثلاً يخفف من عدم أمان الإصابة بمعدل 14%، فيما يعمل أوميغا 3 على إستبعاد العدوى بمعدل 12%، ايضا قلص فيتامين د الاحتمالات إلى 9%.

مثلما لاحظت الدراسة طوال البحث أن التأثيرات المشار إليها عند النساء لها أحجام أضخم منها لدى الرجال، مفسرين الاختلاف بين الجنسين على أساس أنه نتاج للاختلافات البيولوجية في جهاز المناعة عند السيدات والرجال.

إلى هذا، نوه البروفيسور كيفين ماكونواي، على أن الإشكالية الكبرى في أي دراسة كهذه مثلًا هي أنه عدد التغيرات الكبير بين الأفراد الذين يتناولون مكملات وبين من لا يتناولونها، ناهيك عن تأثيرات محتملة لتناول المكملات على العموم، ولذا استناداً لتقرير نشرته جريدة “التليغراف الإنجليزية”.

الجيدير ذكره، أن الدراسة لم تكن مصممة على نحو لازم للإجابة على أسئلة بشأن دور المكملات الغذائية في مقاتلة كورونا  Covid 19 ، لكن لفتت حتى الميدان ما يزال يحتاج مزيدًا من التحليلات العميقة والدقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى